أخبار - أخرالمواضيع | lamouarid.com

الخميس، 15 يوليو 2021

هل حقق المجلس الجماعي بجماعة مقام الطلبة الدور المطلوب منه؟

lamouarid.com



هل حقق المجلس الجماعي بجماعة مقام الطلبة الدور المطلوب منه؟
انطلقت تجربة المجلس الجماعي بجماعة مقام الطلبة وكان المؤمل أن يكون له دور واضح في كل ما يتعلق بمهام ومجالات النشاط الجماعي العمراني والبيئي والصحي و الرياضي و الثقافي والاجتماعي إلخ . ولكن بعد مرور خمس سنوات تقريبا على انتخاب  المجلس تبدو هناك سلسة من الأسئلة الهامة :  
- هل حقق أعضاء المجلس الجماعي بجماعة مقام الطلبة المنتخبون ما يطمح إليه المواطن؟
- هل الأعضاء الذين تم انتخابهم أوفوا بوعودهم؟
- هل هناك عوائق تسببت في تعطيل أعضاء المجلس الجماعي بجماعة مقام الطلبة عن تنفيذ واجباتهم
- هل دور المجلس الجماعي بجماعة مقام الطلبة شكلي؟
شاركنا برأيك من خلال  " الصفحة أو بالفايسبوك " مناقشة الشأن المحلي بجماعة مقام الطلبة "
من خالال هذه الصفحة أدعو بكثافة شباب جماعة مقام الطلبة بالخصوص المواريد للاٍنخراط في العملية السياسية من أجل فهم و تحليل ومعرفة ما يروج من حوله من برامج سياسية تهم الشأن المحلي لجماعة مقام الطلبة وكذا البرامج الاقتصادية و الثقافية و الفنية. أيها الشباب أنتم مستقبل الغد لا بد من المشاركة الفعالة لبناء جماعة مقام الطلبة جديدة و حديثة ، مشاركتكم ستكون رافعة أساسية ضد كل الأميين الذين يسهرون على مصالحنا، فما دام الأمي يصنع مصيرنا فلا حاضر ولا مستقبل لنا! . أنتم كشباب مثقف وواعي ، وكفاعلين سياسيين و كفاعلين جمعويين لكم الخبرة والتجربة للدخول الى الساحة السياسية ، فمصيركم و مستقبل منطقتكم بأيديكم . لا بد من المشاركة في قرارات المجلس جماعة مقام الطلبة التي تهم مصالحنا و مستقبلنا ، لا بد من المشاركة في البرامج الرياضية ، لابد من المساهمة في التوعية الشبابية ضد المخدرات لبناء مجتمع مثقف واعي و أكثر مسئولية . لا بد أن نعمل من اجل تطبيق مبادئ الحكامة الجيدة  التي يوصي بها ملكنا الحبيب في كل خطاباته ، لا بد أن نؤكد على مبدأ المقاربة التشاركية وتكافئ الفرص . لن أطيل عليكم هناك الكثير ..... لكن أطلب منكم أن تلتحقوا بهذه الصفحة لمناقشة كل المواضيع بكل ديمقراطية و نزاهة و احترام ، لا يسمح بالالفاظ النابية ، لكم الحق أن تنشرو الصور و الفيديو و كل ما له علاقة بالمجالات التي تهم الشأن المحلي  بجماعة مقام الطلبة  . شكرا. أتمنى من الله أن يوفقنا .

هناك تعليق واحد:

  1. الخطأ الذي يتم تكراره خلال كل مرحلة من الانتخابات هو أن المنتخب ليس لديه برنامج يقدمه للمنطقة وبالتالي كيف يتم محاسبته خلال ولاياته الانتخابية ؟
    الانتخابات على الابواب فكل مرشح عليه أن يقدم برنامجه الانتخابي للمواطنين
    ومن هدا المنبر أدعو شباب المنطقة أن يشاركو ويتحملو المسؤولية في اختيارهم

    ردحذف