أخبار - أخرالمواضيع | lamouarid.com

الاثنين، 11 مايو 2020

رسالة الى السيد رئيس جماعة مقام الطلبة قيادة سيدي عبد الرزاق دائرة تيفلت



سيدتي، سيدي

نحيطك علما نحن "جمعية المواريد للتنمية المحلية بجماعة مقام الطلبة" قيادة سيدي عبد الرزاق دائرة تيفلت عمالة إقليم الخميسات.نتقدم الى سيادتكم المحترمة كرئيس جماعة مقام الطلبة بي شكاية حول وضع الطريق رقم 411 الرابطة بين المواريد ايت احسين و المواريد ايت أمغار مع حدودها دائرة تيفلت  ، و الطريق العابرة على الضريح سيدي السبع و رابطة مع بعيزات. 
---------------------------------------
 نص الشكاية:
الموضوع: شكاية حول وضعية الطريق 411 الرابطة المواريد من شرقها الى غربها مع نهاية حدودها جماعة تيفلت
سلام تام وبعد
يشرفنا كجمعية "المواريد للتنمية المحلية بجماعة مقام الطلبة" بمنطقة المواريد نتقدم إليكم باخباركم حول وضعية الطريق 411 التي تم تعبيدها مؤخرا، والرابطة بين طريق مقام الطلبة و جماعة تيفلت ( الدالية) (عمالة إقليم الخميسات)، والتي تمت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وأنجزت منها حتى الآن 3,5 الرابطة بين ايت حسين و ايت أمغار  في حدودها الدالية
فقد انطلقت الأشغال منذ سنة 2019، واستغرقت ما يقرب من عام، وانتهت في شقها الأول المذكور خلال شهر يوليوز المنصرم. وبينما كان السكان ينتظرون تدشين هذه الطريق التي كانت ستيسّر عليهم المرور عبر مناطق وعرة، فوجئوا بها تتفسخ بشكل خطير وتحدث فيها انقطاعات وحفر بشكل غير مألوف، مما يدلّ بوضوح على وجود غش كبير في المواد، وعلى عدم احترام المعايير المعمول بها، كما تأكد للجمعية المواريد للتنميةالمحلية بجماعة مقام الطلبة بعد معاينتها الرابطة بين ضفتي المجاري والشعب المائية بأنها قد وضعت بشكل غير طبيعي مما ينبئ بتجاوزات كبيرة، وبأنها لن تصمد طويلا.
                                               وعليه
 لنخبركم بذلك بينما كانت الأشغال ما تزال جارية، كما بعثنا بمراسلة مماثلة إلى السيد مدير التجهيز والنقل واللوجستيك بالعمالة، وتحرك على إثرها المقاول الذي أنجز المشروع من أجل التظاهر بتدارك بعض الأخطاء بطريقة ترقيعية، لم تغير من الوضع شيئا، وما زال السكان ينتظرون التحاق لجنة تقنية بعين المكان من أجل صياغة تقرير في الموضوع وإلزام المقاول المعني بالأمر بتدارك أخطائه بشكل جذري .
  • وتجدون رفقته بعض الصور التي تعكس الحالة التي أصبحت عليها الطريق. وكذلك جواب من الشكاية التي بعثنا بها إلى وزارة الداخلية ،
وفي انتظار زيارتهم  لعين المكان لمساعدتنا على إصلاح المشكل، تقبلوا السيد الرئيس فائق عبارات التقدير الاحترام.
عن مكتب الجمعية.

---------------------------------------
نحن ندعوكم للأجوبة مقنعة من فضلكم 
مع تحياتنا
---------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق